عجائن ومخبوزات

طريقة عمل عجينة الفطائر

تعتبر عجينة الفطائر من أساسيات المطبخ، حيث تُستخدم في تحضير مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة. سواء كنت ترغب في صنع فطائر محشوة باللحم، الجبنة، اللبنة، أو حتى الفلافل، فإن العجينة تلعب دورًا مهمًا في تحقيق النكهة المثالية. 

مكوّنات عجينة الفطائر

ثلاث كوبايات دقيق.

معلقة كبيرة خميرة فورية ناعمة.

معلقتين كبار سكّر.

معلقة صغيرة ملح.

معلقة صغيرة ببكينج باودر.

ثلاث معالق كبيرة لبن بودرة.

كوباية ماء دافئ.

ربع كوباية زيت ذرة.

 

طريقة عمل عجينة الفطائر

وضع كوبيتين ونصف من الدقيق، والخميرة، والسكّر، والملح، والبيكينج باودر، والحليب في اناء الخلط، ونقوم بتشغيل مضرب العجين على سرعة بطيئة حتى تيجانس كل هذة المكوّنات مع بعضها.

ثم نقوم بإضافة الماء والزيت، ونشغيل المضرب ثاني على سرعة متوسطة حتى تتكون معانا عجينة، وبعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق المتبقي إذا كانت العجينة ليّنة جدًا، ثمّ نقوم بتشغيل الخلاط على سرعة بطيئة لمدّة 5 دقائق حتى تتكون معانا عجينة ناعمة.

ثم نقوم بوضع العجينة في اناء مدهون بزيت، ونقوم بتغطيتها بفوطة ، ونضعها في مكان دافئ لمدّة ساعة أو حتى تختمر و يتضاعف حجمها.

طريقة عمل مكرونة بالبشاميل

ثم نقوم بتقطيع العجينة إلى أربعة أجزاء، وتقطيع كل جزء إلى كرات حجم صغير، ونفردها بالنشابة علي شكل دائري، ثمّ نضع في كل دائرة القليل من الحشو ، ونلف العجينة عليها حتى تتكون شكل  كورة مع التاكد من قبل الاطراف جيدا ، ثمّ نقوم بوضعها في صينية واسعة مع ترك مسافة بين كل قطعة والثانية .

ملاحظة: ينقدر نستخدم العجينة دي في فطائر مختلفة ، مثل: فطائر اللبنة، أو فطائر الجبنة، أو فطائر الفلافل، أو فطائر الجبنة بالزعتر، وغيرها.

السابق
طريقة عمل الكول سلو
التالي
طريقة عمل تتبيلة السمك

اترك تعليقاً